قابل فريقنا الطبي المختص في استخدام أحدث التقنيات وامتلاك الخبرة الطويلة في مجالات تخصصاتهم
أفراد طاقمنا الطبيّ مدرّبون على استخدام التقنيات الأحدث ويقدّمون معلومات وفيرة وخبرة واسعة، كلٌ في مجال اختصاصه

لدينا أخبار

Deworming drugs could treat deadly C. difficile infection

يمكن أن تثبت فئة من الأدوية المُستخدمة لطرد الديدان من الأبقار والماعز والخراف فعاليتها أيضًا في علاج أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لالتهاب المِطَئية العسيرة الجرثومي لدى البشر.

المصدر: Medical News Today

اقرأ المزيد

ورشة عمل حول المخطاط المتعدد السريري خلال النوم

الزمان: 25-27 نيسان/ أبريل، 2017
المكان: “هارلي ستريت ميديكال سنتر”، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

الوعي والحوافز

هذا سبب وجيه للتوقف لتقديم تجربة نابضة بالحيوية، ورؤية عميقة لوسائلنا النفسية والعاطفية. فباستخدام قراءة ملموسة للحب الذي أشِبعَت به خياراتنا وأفعالنا اليومية، نتوصل إلى أن ننقل بواقعية وصفنا الفريد من نوعه للوعي والحوافز في حياتنا الشاسعة والغنية. ونستغل التغيرات الحاصلة في حياتنا العاطفية وعلاقاتنا لنعيش حياةً واقعية بكرم وحماسة.

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

عيش تجربة سلام داخلي

تطوير موقف إيجابي لنفسنا وللآخرين

أفكار سلبية، غشيات، صعوبات في التركيز، فقدان الشهية، إدمان على مواد، ألم، نوم، مشاكل هضمية وجلدية، ألم رأس أو ظهر، إنعدام توازن عاطفي، إنعدام الحماسة أو حس المبادرة، تعاسة، “عدم الرغبة في أي شيء”.

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

جلسات علاج جماعيا

العلامات:

  • الحالة العضوية: إضطراب نفسي جسدي.
  • الحالة الجسدية: إضطرابات نوم واضطرابات هضمية وجلدية، ألم جسدي.
  • الحالة الانفعالية-الذهانية: إنزعاج نفسي، إنعدام الحماسة وحس المبادرة، تبدد الشخصية، إنعدام التوازن العاطفي، تعاسة وسوداوية خمولية، “فقدان أي رغبة”.

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

مضمون البرنامج

تطوير مهارات حركية نفسية ومعرفية واجتماعية وعاطفية:

  • وعي حسيّ
  • تعبير وتواصل
  • إبداع

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

بات مركز النوم في “هارلي ستريت ميديكال سنتر” مجهزاً الآن بجهاز فحص ثاني أكسيد الكربون، “كابنوغراف”، المُصمم خصيصاً لفحص النوم.

Harley Street Sleep Center Facility is now equipped with Capnograph, a specially designed for Sleep screening.

إن مراقبة الضغط الجزئي لثاني أكسيد الكربون، المعروفة أيضًا بـ”كابنوغرافي”، أصبحت مؤخرًا مقياساً شائعًا في دراسات النوم. لدى إجراء دراسات النوم، من المهم أن نقيس معدلات ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من الجسم بدقة وثبات بغية تقييم نوعية التهوية تقييماً موثوقاً خلال النوم.

يُحتمَل أن تكون “الكابنوغرافي” مفيدة في مراقبة معدلات المد النهائي لضغط ثاني أكسيد الكربون الجزئي، لدى تقييم حالة مريض يعاني من نقص تهوية خلال النوم. فهي تساعد الأطباء على تشخيص متلازمة نقص التهوية، وهي أحد اضطرابات التنفس خلال النوم. إذا لم يُكتَشف نقص التهوية لدى الأولاد ويُعالج بسرعة، قد يؤدي إلى نتائج ضعف في النمو. ويمكن أن يساهم لدى البالغين في زيادة معدل الأمراض والوفيات. كذلك، أشير إلى كون “الكابنوغرافي” أداة فحص مفيدة في انقطاع النفس الانسدادي النومي.

تُظهر شاشات “الكابنوغراف” رقماً مفيداً للغاية يدعى EtCO2. ويعني قياس “نهاية النفس” أي معدل ثاني أكسيد الكربون عند نهاية الزفير. ويعادل الـEtCO2 معدل ثاني أكسيد الكربون في الدم الشرياني تقريباً. بالتالي، يشكل هذا الفحص طريقة غير جراحية وملائمة لتقدير معدل ثاني أكسيد الكربون في الشرايين.

الحدث التثقيفي الثاني للمرضى من تنظيم “هارلي ستريت ميديكال سنتر”

HSMC's 2nd Patient Educational Event

التاريخ: الثلثاء الواقع فيه 31/ 5/ 2016
الزمان: من السابعة حتى التاسعة مساءً

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

مقدمة للدراسة الاستقصائية التي أجريت لقياس رضا المرضى

إلتزاماً منا بتحسين النوعية لمرضانا وعائلاتهم، نطلب معلومات باستمرار. ويمكن استخدام نتائج استقصاء رضى المرضى لتحديد مواطن القوة والضعف وهو يُظهر فرصاً لتحسين النوعية. وقد أجرى “هارلي ستريت ميديكال سنتر” دراسة استقصائية لقياس رضى المرضى فأتت النتيجة مشجعة للغاية إذ بلغ معدل رضى المرضى الإجمالي 93 % وهو يتجاوز هدف الـ90 % الذي وضعه “هارلي ستريت ميديكال سنتر”.

في ما يتعلق بالسؤال الأخير الذي وُجّه للمرضى عما إذا كانوا ينصحون بمركزنا، كانت النتيجة مرضية تماماً إذ قال مرضى المركز إنهم ينصحون عائلاتهم وأصدقاءهم به. يعني هذا أن المرضى قد ينصحون آخرين بارتياد المركز ويشرحون لهم تجربتهم الحقيقية.

 

You will need the Adobe Reader to view and print the above documents. Get Adobe Reader