أمراض القلب والأوعية الدموية

ابحث عن الطبيباحجز موعد


أمراض القلب والأوعية الدموية

طب أمراض القلب والشرايين يتعامل مع اضطرابات القلب وكذلك بعض أجزاء الدورة الدموية. يشمل المجال التشخيص الطبي وعلاج مشاكل القلب الخلقية وأمراض الشريان التاجي وفشل القلب وأمراض القلب الصمامية والفيزيولوجيا الكهربية.

أمراض القلب والشرايين

يشار إلى مرض القلب والأوعية الدموية عمومًا في الحالات التي تتضمن أوعية دموية ضيقة أو مسدودة يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (الذبحة الصدرية) أو سكتة دماغية. تعتبر أمراض القلب الأخرى ، مثل تلك التي تؤثر على عضلة القلب أو الصمامات أو الإيقاع ، من أشكال أمراض القلب.

أمراض القلب

أمراض القلب هو مصطلح يغطي أي اضطراب في القلب. على عكس أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تصف مشاكل الأوعية الدموية والجهاز الدوري وكذلك القلب، يشير مرض القلب إلى مشاكل وتشوهات في القلب نفسه.

يصف مرض القلب مجموعة من الحالات التي تؤثر على قلبك. الأمراض تحت مظلة أمراض القلب تشمل أمراض الأوعية الدموية ، مثل مرض الشريان التاجي. مشاكل في ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب)، وعيوب القلب التي ولدت بها (عيوب القلب الخلقية) ، من بين أمور أخرى.

يستخدم مصطلح “أمراض القلب” غالبًا بالتبادل مع مصطلح “أمراض القلب والأوعية الدموية”. يشير مرض القلب والأوعية الدموية عمومًا إلى الحالات التي تنطوي على أوعية دموية ضيقة أو مسدودة يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (الذبحة الصدرية) أو سكتة دماغية. تعتبر أمراض القلب الأخرى ، مثل تلك التي تؤثر على عضلة القلب أو الصمامات، من أشكال أمراض القلب.

يمكن الوقاية من العديد من أشكال أمراض القلب أو معالجتها باختيارات نمط حياة صحي.

الأعراض

تعتمد أعراض أمراض القلب على نوع مرض القلب الذي تعاني منه.



Dr. Sami Cherry
د. سامي شري
Professor Antoine Abchee
البروفيسور انطوان ابشي

قصص المرضى


ساعات العمل


الاثنين –  السبت
8:00 صباحًا – 8:00 مساءً

الأحد
طب العائلة
العلاج الطبيعي
طب أسنان





اشترك معنا


أدخل رقم هاتفك المحمول لتكون أول من يصلك أخبار العروض والخصومات





    Copyright © Harley Street Medical Centre 2023 | MOH : EXYMXHJS-120723 15/07/2024

    اتصل بنا
    026133999
    احجز موعد
    -
    BOOK AN APPOINTMENT
    ONLINE
    Appointment
    Scan the code